الصحة الجنسيةمقالات عامة متنوّعة

البي سبوت – مركز النشوة العُظمى لدى الذكور

تحدثنا فيما سبق عن (الجي سبوت للإناث – G-Spot) ونوّهنا علي أنها المعرفة حولها ليست موجهة للإناث فقط بل هي أيضًا لشريكهم الجنسي سواء كان ذكرًا كما في العلاقات المُغايرة أو أنثي مثلما يحدث في العلاقات المثلية، وفي تلك المقالة سنتحدث عن (البي سبوت للذكور – P-Spot) وهي كذلك ليست موجهة للذكور فقط بل أيضًا لشريكهم الجنسي سواء كانت أنثي كما في العلاقات المغايرة أو كان ذكر كما في العلاقات المثلية.

في البداية يجب التنويه علي أن هُناك خلط شائع بين (البي سبوت – P-Spot) و (الجي سبوت G-Spot) ناتج عن الجهل بمعني حرف الإختصار والذي إن كان (G) فالمقصود به جرافنبرج نسبةً إلي الطبيب الألماني “أرنست جرافنبرج” الذي أكتشفها، أما إن كان (P) فالمقصود بها البروستاتا وهي احد الغدد الأساسية والمحورية في الجهاز التناسلي الذكري.. ولذلك من الخطأ القول بوجود جي سبوت عند الذكر أو بي سبوت عند الأنثي.

اولاً : البروستاتا .. تشريحيًا


( البروستاتا – The Prostate ) هي غُدّة تناسلية ذكرية تأخذ حجم الجوز وتقع بين المثانة والقضيب، وتلعب دوراً محوريًا في إفراز السائل الذي يُغذي الحيوانات المنوية الخارجة من الخصيتين لكي تظل حية أطول وقت ممكن وبالتالي هي أحد الغدد التي تساهم في تكوين السائل المنوي.

والبي سبوت والمقصود به “بُقعة البروستاتا” وهو الجزء الذي يُمكن الوصول إليه من الداخل عبر فتحة الشرج أو الخارج من خلال منطقة العجان.

ثانيًا : تأثير مُداعبة البروستاتا

تتزايد إثارة الذكور بمجرد البدء في عملية تدليك البروستاتا بشكل مباشر أو بشكل عابر من الخارج ويظهر ذلك في زيادة الأنتصاب حيث يُصبح أكثر قوة ويلاحظ أن هناك علاقة وطيدة بين عملية تدليك البروستاتا وبين الوصول لدرجة من درجات الإثارة الجنسية الشديدة التي تجعل الذكر يصل للأورجازم بدون الحاجة لمداعبة العضو التناسلي الأساسي .. القضيب.

ويرجع هذا التأثير لتدليك (شبكة الأوردة البروستاتيه – Prostatic Venous Plexus) التي تحيط بالبروستاتا وتصب بـ(الوريد الحرقفي الغائر – Internal Iliac Vein)، ولذلك فمداعبة البروستاتا ضمن أفضل وأسهل طرق علاج ضعف الأنتصاب ووسيلة جيدة جداً لجعل الذكر يحافظ علي أنتصاب قوي لفترة أطول إن كان تدليك برتم متزن لا يهدف إلي رفع معدل الإثارة للوصول للقذف.

ثالثًا : ميكانيزمات تدليك البروستاتا ( مداعبة البي سبوت )

عملية تدليك البروستاتا ليست مُعقدة علي الإطلاق ومع ذلك فهناك توجيهات أساسية يجب عليك أن تعلمها إن كنت ستمارسها بشكل فردي وينبغي لشريكتك أن تكون علي علم بها إن كنت ستمارسها معها .. وهما: لا تحاول إيلاج أي شئ حاد (قلّم اظافرك جيدًا .. إلخ) ولا تكن عنيفًا في عملية المداعبة.

ويُمكن تدليك البروستاتا من الداخل عبر إيلاج أصبع أو ما قد يشابهه من خلال فتحة الشرج وصولاً للبروستاتا كما في الصورة التي أمامك، وأيضًا يمكن مداعبتها خارجيًا عبر تدليك منطقة العجان (منطقة تقع بين فتحة الشرج وكيس الصفن)، وتكون عملية التدليك عبارة عن ضغط بسيط مع حركة دائرية او شبه دائرية علي البروستاتا.

ويوجد هناك العديد من الألعاب الجنسية المُخصصة لمداعبة البي سبوت.

رابعًا : تأثير البروستاتا علي الوظائف التناسلية

هُناك إرتباط بين الحالة الصحية للبروستاتا والأداء الجنسي بشكل عام، فبداية من تأثير الإفراط في (الماستربيشن / ممارسة الجنس) والذي يسبب إحتقان للبروستاتا تظهر أعراضه في ارتفاع درجة حرارة مع ألم أسفل الظهر ورعشة جسدية مستمرة تنتهي بالراحة لمدة 3 أيام، مرورًا بمشاكل تضخم البروستاتا وتأثيرها علي الإنتصاب وسرعة القذف، وإنتهاءًا بجراحات إزالة البروستاتا التي تتسبب في إرتجاع السائل المنوي مسببة للقذف الجاف وهو يؤدي للعُقم.

سكسولوجي تتمني لكم حياه سعيدة 😀

اظهر المزيد
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock