الصحة الجنسية

العلاقة بين العادة السرية وسرعة القذف

ضمن الأفكار الشائعة من حيث الأنتشار هو الربط بين العادة السرية والأصابة بسرعة القذف وبالرغم من أن الماستربيشن (العادة السرية) ليست لها أي اضرار علي الإطلاق إلا انه في حالة مُمارستها بشكل خاطئ فطبيعي ان تؤذي نفسك وهو ما يحدث بالفعل، فمن الممكن أن تتسبب في أصابتك بالقذف المبكر (مشكلة سرعة القذف) في حالة ممارسة العادة السرية بشكل خاطئ وهذا ليس عيبًا للعادة السرية وإنما لخطئك وجهلك في التعامل مع جسدك بالشكل الصحيح.

في البداية مشكلة سرعة القذف لا يُمكن تشخيصها بشكل دقيق قياسًا علي مُدة انتصاب قضيبك أثناء الماستربيشن وذلك لأنها ليست مرض حتي يُشخص بشكل فردي بل مُشكلة تحتاج توافر اركان العلاقة ( الشريكة ) وهُنا يظهر حدوث القذف في وقت مبكر جداً عن الوقت التي تحتاجه شريكته للوصول للأورجازم.

يُمكنك قراءة مقالنا عن سُرعة القذف بشكل تفصيلي..

يُمكنك قراءة مقالنا عن العادة السرية (الماستربيشن) بشكل تفصيلي..

الماستربيشن هو نوع من انواع الأنشطة الجنسية وينتمي للجنس الفردي، فهو نشاط جنسي يُمارسه الشخص مع نفسه مُعتمداً علي ذهنه وخياله أو محتوي صوتي ومرئي وبالتالي يحدث للجسم مُحاكاه لعملية الأستجابة الجنسية ولكن التحفيز يكون ذاتي أي يداعب الأنسان مراكز الأستجابة الجنسية لديه وصولاً للأورجازم.

وذلك الأمر لا يوجد به مشاكل علي الأطلاق ولكن المشكلة تظهر حينما يُحفز الذكر قضيبه ( يداعبه ) بعنف وتسرّع بإستمرار وعلي المدي البعيد مُسببًا تغير في مراكز تجاوب المخ مع الأستجابة الجنسية العصبية فتجعله يعتاد علي القذف سريعًا ويعتاد المُخ علي هذا القدر من المُداعبة والذي يكون غير كافي من حيث المُدة لوصول الشريكة للأورجازم.. وهذه هي المُشكلة.

وسبب انتشار تلك المُشكلة كنتيجة للعادة السرية هو جهل الأفراد بحقيقة “العادة السرية شئ طبيعي وممتع” وأستخدامهم لها لتفريغ رغبتهم الجنسية بشكل سريع بالإضافة إلي عدم وجود مساحة خاصة لهم مما يجعلهم يُسرعون في الوصول للقذف تجنبًا لكشف سلوكهم الجنسي.. أظن اننا كشفنا المُذنب!

سكسولوجي تنصحك بالإستمتاع بجسدك والدفاع عن مساحتك الشخصية والتجاوب الطبيعي مع رغبتك الجنسية وعدم الخجل من نشاطك الجنسي فهذا جسدك ولا أحد يمتلك سُلطة علي جسدك سوي مُخك.. فأستخدمه لصالحك ولا تخضع للخرافة التي تُقيّد حريتك بكذب وهراء.

<
p style=”text-align: justify;”>وكالعادة : سكسولوجي تتمني لكم حياه سعيدة 😀

اظهر المزيد
إغلاق
إغلاق