مُترجم

كيفية التأقلم مع الإحباط الجنسي

قد يسبب الإحباط الجنسي إحساسا بالاكتئاب للعديد من الناس حيث يقودهم للإحساس بالفراغ الداخلي، كثير من الناس الذين يمرون بتلك المعاناة يضطرون للبحث وسائل فعالة للتعامل مع هذا النوع من الاحباطات، فإذا كنت واحد منهم فعليك الاستعداد لمغامرة البحث عن السعادة الجنسية التي تستحقها.

في البداية؛ لابد من معرفة معنى الإحباط الجنسي، هذا النوع من الإحباط له العديد من الصور، إن ممارسة الجنس لا يتضمن بالضرورة الإحساس بالرضا حيث هناك العديد من رجال و نساء يمارسون الجنس يوميا بل ويصلون إلى النشوة ورغم ذلك يشعرون بالإحباط. و حتى الأشخاص المتزوجون قد يحدث لديهم احساس بالإحباط، حينما لا تتحقق رغباته\ها الجنسية..

إن التعامل مع الإحباط الجنسي لا يتطلب بالضرورة أن تكون طرفا في علاقة وإنما تستطيع التعامل معه منفردا. باستخدام مجموعة من محاولات التعامل معه بايجابية بدلا من الوقوع فريسة له، عليك أن تكون واقعيا..! إذا كنت في حاجة لممارسة الجنس و تريد شريكا جنسيا فعليك أن تبحث عن شريك جنسي أو من الممكن أن تحقق لنفسك المتعة عن طريق بواسطة و سائل أخرى مثل الألعاب الجنسية أو حتى العادة السرية “المفيدة كمفرغ أمن للأحباط الجنسي”.

إن الرغبة الشديدة للمس إنسان والعجز عن تحقيق ذلك قد تؤدى للإحساس بالإحباط حيث أن ملامسة شخص آخر تعد من الأمور إلى يتوق لها الجسد الانسانى بشدة و الأشخاص المنعزلون جنسيا أجتماعياً يشعرون بالإحباط حينما يشاهدون غيرهم يتلامسون ويتبادلون الحب أمامهم و إن أفضل ما يرفع معنويات الإنسان هو الانخراط في أنشطة تجعله في اتصال و تفاعل مباشر جسدي مع من يفضل أفضلها الانضمام إلى فصول تعليم الرقص، إن التفاعل الانسانى المادي يعد من أفضل الطرق لمواجهة الإحساس بالإستياء.

إن عدم إحساسك بالإشباع الجنسي لا ينبغي أبدا أن يدفعك للدخول في علاقات عشوائية مع الغرباء بمقابل ما، يمكنك أن تقضي نهمتك دون أن تخسر احترامك لنفسك، عليك إلا تسمح لهذا الإحساس بالإحباط بان يسري في جسدك حيث إنه لن يؤدى إلا إلى الشعور بالحزن و الاكتئاب، عليك بالخروج و قضاء الوقت مع أصدقاءك و عائلتك ومحاولة التواصل مع شريك بصورة ودية لتعزيز الثقة أولاً ومن ثم الأنخراط جنسياً معه.

يمكنك بسهولة التعايش مع الإحباط الجنسي عندما تعدل من سلوكك فى التعامل معه و لن يحدث ذلك بالجلوس وحيدا لأنه سيؤدى إلى مزيد من إحساسك بالتعاسة في كل مرة تشعر فيها بالحرمان الجنسي وأيضاً عليك باللجوء للمتخصصين فى الصحة الجنسية لتتعلم كيف تتغلب على احباطك بصورة علمية محترمة.

المصدر

ترجمة: ايمان الخولي

اظهر المزيد
إغلاق
إغلاق