الصحة الجنسية

هل يُمكن لقضيبك أن ينكسر؟

هل يمكن للقضيب ان ينكسر؟

بشكل مُطلق الإجابة هي نعم، ولكن نادرًا ما يحدث هذا في الواقع مقارنةً بالأنشطة التي يمكن أن تتسبب في ذلك، وهذا لا يعني ان تُخاطر وتندفع لتجربة تلك الأنشطة بكل رعونة وايضًا عليك ألا تترك الخوف والقلق يتملكك فتمتنع عن الإستمتاع بالجنس، فالغاية من المعرفة هي الحذر وليس التراجع.

تشريح القضيب

خارجيًا: يبدأ القضيب من قاعدته التي تمتد جذورها في منطقة العانة فيخرج منها جسم القضيب والذي هو اكبر جزء فيه حتي يصل لمُقدمته التي تنقسم عند الشخص الطبيعي – غير المختون – لقلفة تُغطي الحشفة (رأس القضيب) وتوفر لها الرطوبة والأمان الكافي، ويتواجد في الحشفة فتحة البول والتي يخرج منها السائل المنوي ايضًا.

– الذكر المختون يفقد القلفة.. أقرأ مقالاتنا عن ختان الذكور.

داخليًا: يتكون القضيب من الجسمين الكهفيين وهُما اللذان يتمددا اثناء حدوث إنتصاب للقضيب ويحدث لهما امتلاء بالدماء وينكمشا بإرتجاع الدم من تلك الأوردة الدقيقة، ويوجد جسم اسفنجي ويسمي ايضًا بالجسم الليفي الذي يمر به الإحليل (المجري البولي).

كسر القضيب

هو تمزق انسجة القضيب – الجسم الكهفي تحديدًا – بسبب الصدمة او الإنحناء الجانبي العنيف والمفاجئ ويتسبب ايضًا بإصابة الإحليل (المجري البولي) وهي الأكثر شيوعًا بين المصابين بتمزق في اياً من الجسمين الكهفيين.

أسباب كسر القضيب

قد يحدث كسر القضيب لعدة اسباب وهي :-

  • اصطدام القضيب اثناء ممارسة الجنس
    انحناء القضيب بشكل مفاجئ ليصطدم بشئ صلب بدلاً من ايلاجه داخل مجري مُعد لإستقباله، وغالباً ما يحدث ذلك بسبب فقدان حساسية التواصل بين المتحكم في القضيب ومساره او الإيلاج المفاجئ والصادم او الخطأ الحركي.
  • ايذاء النفس لأسباب نفسية او ذهنية
    هناك حالات ذهان او انتكاسات نوعية قد تؤدي إلي تشويه معالم الجسد بشكل عام ربما يكون القضيب من بينها، وايضًا حالات اضطراب التوجه الجنسية في حالة عدم التعامل الطبي الحيادي معاها قد يتحول هذا الرفض لسلوك عنيف تجاه الجسد المرفوض.
  • التشويه الإجرامي
    حالات الإخصاء بالضرب او بإستخدام الرصاص، وايضاً الإعتداء علي جسد الآخر بهدف اذلاله او الإنتقام منه وايضًا الحروب وما يمكن ان تسببه من جروح واصابات عشوائية.

علاج كسر القضيب

كسر القضيب قديماً كان احد اعقد الحالات الطبية حيث المضاعفات والمشاكل التبعية طويلة المدي والمخاطر الكثيرة، ولكن مؤخرًا تم اعتماد الجراحة الفورية والتي اثبتت نتائج جيدة حيث انخفضت المضاعفات بشكل كبير واصبحت الإقامة اقصر في المستشفي ورضا المرضي.. وبالتالي اللجوء للطوارئ والعلاج الجراحي هو الحل الأفضل.

المصادر

123

اظهر المزيد
إغلاق
إغلاق