الصحة الجنسيةمقالات عامة متنوّعة

آثار الإمتناع عن المياه علي السائل المنوي

سكسولوجي بتقولك ؛ “الأمتناع عن شرب السوائل لفترات طويلة من اليوم في ظل ارتفاع درجة الحرارة يسبب فقدان للسوائل الجسدية بسرعة كبيرة مما يدفع الجسد لحالة جفاف وانخفاض جودة السائل المنوي بشكل مؤقت”

في البداية يجب إيضاح ان احد مكونات سائلك المنوي هو المياه ( مقالة تفصيلية عن السائل المنوي )، ولكي يكون السائل المنوي في حالة صحية يجب ان تكون مواصفاته في معدلاتها الطبيعية، لن اتحدث عن مواصفات السائل المنوي الطبيعي بشكل عام لكني سأتحدث في تلك المقالة عن المواصفات التي تتأثر بكمية السوائل الجسدية بشكل مباشر.

اولاً : يجب ان تكون حموضة السائل المنوي ( pH ) في معدلاته الطبيعية اي بين 7 : 8 لكي تظل الحيوانات المنوية علي قيد الحياه وتتمكن من الحركة بشكل طبيعي عبوراً لعنق الرحم ووصولاً للبويضة.

التفسير : يسبب انخفاض كمية السوائل الجسدية إلي ارتفاع حموضة السائل المنوي مما يفقد الحيوانات المنوية القدرة علي ان تبقي علي قيد الحياه.

ثانياً : درجة لزوجة السائل المنوي تتأثر بكمية السوائل الجسدية حيث يجب ان يأخذ وقت بين 20 : 30 دقيقة ليتم اعتباره في حالته الطبيعية اما إذا استغرق الأمر اكثر من ذلك فإنه يشير إلي وجود مشكلة في تكوين السائل المنوي.

التفسير : بإنخفاض السوائل من الجسد تنخفض لزوجة الحيوانات المنوية وتصبح غير خاضعة لمتوسط لزوجة السائل المنوي الطبيعي.

ثالثاً : حركة الحيوانات المنوية احد المواصفات التي تتأثر بإنخفاض السوائل الجسدية حيث يستخدم مقياس الحركة للحيوانات المنوية لتعيين الخصوبة فإذا إنخفضت عن 60% من الحيوانات المنوية التي تتحرك للأمام داخل السائل المنوي ككل يؤثر ذلك علي الخصوبة.

التفسير : انخفاض السوائل الجسدية احد مسببات المشاكل الحركية للحيوانات المنوية حيث لا يمكن للحيوانات المنوية ان تتحرك في وسط سميك من السائل المنوي صانعًا لحاجز بين الحيوانات المنوية والبويضة.

في حالة إن كان ” بلع السائل المنوي ” احد السلوكيات التي تمارسها مع شريكتك فينصح بتجنب حدوثها في تلك الفترة للأسباب المذكورة بالأعلي ولأن طعم السائل المنوي يصبح غير مستساغاً وليس في وضعه الصحي الأمثل والأنسب لهذا النوع من السلوكيات الجنسية.

ويجدر بنا الإشارة إلي ان تلك الآثار الحادثة بسبب الأمتناع عن السوائل لفترات طويلة من اليوم تسبب مشاكل صحية لسائلك المنوي وهي بالمناسبة مشاكل مؤقتة اي انها تختفي بعودتك مرة اخري لتناول كميات كبيرة من السوائل بشكل منتظم ويومي.. اي انها آثار عرضية.

المصادر : 123

اظهر المزيد
إغلاق
إغلاق