مقالات عامة متنوّعة

ما هى التجهيزات الاساسية لممارسة جنسية ناجحة؟

سيتعجب الكثيرين عند رؤيتهم لعنوان المقال ويتسألون؛

هل يحتاج الجنس لتجهيزات فعلاً؟
هل ممارسة الجنس في الأساس تحتاج لكتالوج؟

أحب أن أوضح أن (التفريخ) الأسبوعي أو الشهري.. إلخ ليس جنسًا بل تفريغ للرغبة الجنسية للتخلص منها ويتحول مع الوقت لواجب مقيت ومسئولية ثقيلة علي كاهل الشريكين يبدأ بأغلاق الأضواء وينتهي بجسدين ملقيين بعد دقائق بجانب بعضهم البعض بدون أي مشاعر أو تواصل أو حتي محاولات جادة للأستمتاع والوصول للنشوة، وهذا لا يحتاج لتجهيزات فعلاً ولكنه لا يسمي ممارسة جنسية جيدة.

وبالتالي يتمحور موضوعنا عن التجهيزات الأساسية المفيدة واللازمة لممارسة جنسية جيدة ومُرضية للشريكين لكي يكون من الممكن أن تتحول لذكرى جميلة تُستخدم كسيناريو جيد للتحفيز الجنسي بينهما مستقبلاً لعلاقة جنسية اخرى أكثر روعة.

ويُمكن حصر تلك التجهيزات في تقسيمات عامة تحت عناوين مُحددة لا يُجب اغفالها في حالة رغبتك في ممارسة علاقة جنسية ممتعة لك ولشريكك وهم:

  • النظافة الشخصية
  • احتياطات الجنس الأمن
  • وسائل التهيئة الجنسية العامة

أولاً: النظافة الشخصية

تعتبر النظافة الشخصية واحدة من أهم المعايير اللازمة لأستمرار علاقة جنسية ناجحة، حيث عدم الأهتمام بالنظافة الشخصية وبالأخص الاعضاء التناسلية تُعطي لشريكك رسالة سيئة تصل للتأثير السلبي علي رغبته الجنسية ويتطور ليشمل نفور عام من ممارسة الجنس مع الشخص غير المهتم بنظافته الشخصية وتنقسم النظافة الشخصية للعناية بالجسد والأعضاء التناسلية والشرج والنظافة بالفم والأهتمام بصحته ويمكنكم الأطلاع بشكل مفصل على الطرق اللازمة للنظافة الشخصية من خلال هذا المقال المُفصل (أضغط هنا).

ثانيا: أحتياطات الجنس الأمن

تقوم فلسفة الجنس الأمن علي ممارسة الجنس بدون أي تبعيات مؤثرة بشكل يُمكن أن يكون سلبيًا أو سلبيًا بالفعل على صحى وحياة الشريكين وهما: (حدوث حمل غير مرغوب فيه أو الاصابة بعدوي أو مرض خلال الجنس) وبالتالي يُعتبر اتخاذ أحتياطات الجنس الأمن ضرورة في العلاقة حتي ولو كانت علاقة طويلة الأمد أو مستقرة بأي شكل لمنع كافة النتائج غير المرغوب فيها واستمرارية دافع الشريكين في ممارسة الجنس مرة اخرى.

لمعرفة المزيد عن الجنس الأمن يرجي زيارة هذا المقال (أضغط هنا)

ولمتابعة مقالات عامة عن الصحة الجنسية يرجي زيارة هذا القسم (أضغط هنا)

ثالثًا: وسائل التهيئة الجسدية

التهيئة الجسدية هي تهيئة الجسد لممارسة الجنس عن طريق تحفيز الرغبة أو الاستثارة المباشرة للجسد سواء بالأدوات البشرية (الأثارة باليد أو اللسان) أو الأستعانة بألعاب جنسية تحفز شريكك أو تحفزك شخصيًا (عُصبة العينين، قضيب صناعي، أصفاد اليد.. إلخ) أو أستخدام منتجات لتحسين الممارسة الجنسية ذاتها (المزلقات بأنواعها والكريمات والزيوت المعطرة للمساج.. إلخ)، ويجب أن يتوفر لديك في كل علاقة وسيلة متنوعة للتهيئة الجسدية لشريكك وكأدوات مساعدة لرسم سيناريو جنسي تخيلي يُزيل الخجل بين الشريكين ويُضيف للأداء الجنسي عامةً.

ولا تنسي أن خير التهيئة الجسدية هي المداعبة، فالمداعبة هي أداة مفيدة جدًا في تحويل (التفريخ والتلقيح) لممارسة جنسية ممتعة ومرضية للشريكين.

وكالعادة؛ سكسولوجي تتمنى لكم حياه سعيدة 😀

اظهر المزيد
إغلاق
إغلاق