من نحن – About Us

هذه الوثيقة هي بمثابة تعريف بالمشروع والقائمين عليه، وهي متاحة للعامة، ونهدف بها إلى اظهار فلسفة ومنهج وهدف مشروع سكسولوجي وسنلخص ذلك في العناصر التالية:

  • عن سكسولوجي (التعريف بالمشروع)
    سكسولوجي اصطلاحًا تعني (علم الجنس) واستخدمنا هذا المصطلح كأسم للمشروع نظرًا لبساطته وقوته الدلالية للربط بين اسم المشروع والمنهج الذي نتّبعه، ومن ناحية اخري فإن “سكسولوجي” هو مشروع معرفي يهدف إلي نشر علم الجنس باللغة العربية وتحديدًا في الشرق الأوسط بإعتبارها اللغة الأولي اقليميًا.

 

  • طبيعة المحتوي
    لا يُعتبر محتوي موقعنا خاص بفئة عمرية معينة، فالمعرفة الجنسية ليست شئ مُخجل أو ضار فكافة الفئات المتاح لها استخدام الأنترنت وتمتلك القدرة علي القراءة والاستيعاب مؤهلة للتعامل مع هذا المحتوى، وبالتالي فهو متاح للأسر والشباب والبنات بكافة اعتقاداتهم.. يكفي فقط أن يستطيع الزائر قراءة المحتوي – اي يعرف اللغة العربية – وهو الشرط الوحيد لكي يستفيد من محتوى الموقع.

 

  • منهجنا
    علم الجنس هو علم مكوّن من مجموعة متداخلة من مجالات العلوم المختلفة، كل تلك المجالات قائمة علي منهج قويم استطاع أن يتشكّل بمرور الزمن ليصل إلي ما نُطلق عليه الآن مصطلح “علم Science” ولذلك يمكننا القول بأن كل ما نتناوله هو خُلاصة دراسات وابحاث واحصائيات وتحليلات علمية موضوعية وحيادية تمامًا، وذلك لأن المنهج العلمي هو الفلسفة الوحيدة القادرة علي البحث عن الحقيقية بأسلوب منظم وايضًا لديها القدرة على تأكيد صحة استنتاجها ببراهين واثباتات منطقية وعلمية سليمة.

 

  • اهدفنا
    مشروع سكسولوجي يهدف إلى توفير محتوي علمي عن الجنس للمتحدثين باللغة العربية كمعرفة أحق أن تنتشر بدلاً من الثقافة الشعبية الشائعة الخاطئة والمزيفة، وذلك سيُسهم في تحسن الحالة النفسية والإجتماعية والجنسية لدي المُتابعين، فأمنيتنا لكم منذ البداية هي الحياه الصحية السعيدة.

 

  • مصادر تمويلنا
    ظهورنا الأول كان عبر صفحة علي الفيسبوك وهي سكسولوجي – Sexology (نواجه في الوقت الحالي مشاكل في استعادتها بسبب الريبورتات)، وذلك لا يحتاج تمويل ولكن مع توسعنا ومعرفة الناس بسكسولوجي ايجابًا وسلبًا ادى ذلك إلى تعرّض صفحتنا للريبورتات بشكل مستمر وفقداننا للكثير من المقالات، ولذلك وجدنا انه من الحِكمة أن نمتلك موقعاً علي الانترنت كأرشيف مُحدث بإستمرار بالمزيد من المقالات ولكي يُعتبر ايضًا مصدر معرفي وبرهاني موثق بالمراجع المذكورة اسفل كل مقالة.

    وقد حصلنا على موقعنا هذا من مساهمات فردية، وقررنا حينها انه يجب علينا وضع آلية لتنظيم مورد تمويلي ذاتي يضمن استمراريته وبالفعل انشأنا حساب علي Patreon (منصة لتوفير تمويل للمشاريع العلمية والفنية) وستجد لينك حسابنا بالأسفل حيث يمكنك أن تدعم مشروع سكسولوجي بأي مبلغ تراه مناسبًا لك، وهذا الدعم الفردي التطوعي سيوفر لسكسولوجي قدرة علي الإستمرار بعيدًا عن الربح الدافع لتغيير السياسة التحريرية والأهداف الأساسية للمشروع، ونؤكد بأن سكسولوجي ستظل مستقلة تمامًا عن أي ايدلوجية وحرة من الإمتثال الإجتماعي.

    – رابط حسابنا: Sexology is creating Scientific Sexual Knowledge

في النهاية نحن لا نرجو منكم الثقة لتصديق ما نكتبه ولا نُلزمكم بممارسة أو تنفيذ اي شئ مما ننشره، نحن نؤمن ابتداءًا بحقك في اختيار سلوكك الشخصي، وقد تعلمنا من الفلسفة العلمية بأن الدليل والحجّة هي الأحق بالمصداقية والاحترام، ولذلك فإن العلم هو ما نُلزم انفسنا به فقط.

إغلاق
إغلاق